في خدمتك

6 خطوات لاستخراج بدل فاقد من بطاقة التموين فى حالات الفقد السرقة التلف

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقات التموين

فى اطار ما تعمل عليه الحكومة فى جمهورية مصر العربية على مستوى كافة الوزارات والمصالح الحكومية من خدمة المجتمع و المواطن المصرى بصورة عامة وفى كافة المجالات ،  فقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى هذا الصدد بالاعلان عن خطوات مختصرة يستطيع المواطن المصرى القيام بها فى حالة فقدان بطاقة التموين الخاصة به لأى سبب من الأسباب التى تتمثل فى سرقة البطاقة أو احداث تلف بها أو فقدانها بأى شكل من الأشكال .

خطوات مختصرة هامة يجب اتباعها فى حالة فقدان بطاقة التموين أو اتلافها

1.الخطوة الأولى من خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين تتمثل فى اتصال من يفقد البطاقة برقم 19765 .

2.الخطوة الثانية تتمثل فى ابلاغ شركة البطاقات التموينية المتصل المبلغ عن فقدان البطاقة بوقف عمل البطاقة التموينية المبلغ عنها لمدة ثلاث أيام .

3.قيام صاحب البطاقة المفقودة باجراء هام يتمثل فى تحرير محضر فقد للبطاقة فى أقرب قسم شرطة تابع الى مسكنه .

4.تتمثل الخطوة الرابعة فى هذا الشأن فى عمل المواطن صاحب البطاقة المفقودة حوالة بريدية باسم شركة البطاقات التموينية ” فرست داتا ” تكون تلك الحوالة بقيمة عشرون جنيها .

5.تقديم الشخص المبلغ عن البطاقة التموينية المفقودة طلب رسمى لاستخراج بطاقة جديدة من مكتب التموين التابع له مقر السكن .

6.تقديم الأوراق المطلوبة الى المكتب المختص والانتظار حتى استلام البطاقة التموينية المستخرجة .

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين

حيث قد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاعلان عن ضرورة تواجد صور عدد من الأوراق الرسمية الخاصة بالمواطن صاحب بطاقة التموين فى حالة عمل استخراج لتلك البطاقة التموينية يكون نتيجة لضياع البطاقة أو فقدانها لأى سبب من الأسباب ، وهذة الأوراق المطلوبة لهذا الاستخراج تتمثل فى ما يكون من صورة من بطاقة الرقم القومى الخاصة بصاحب البطاقة المفقودة ، و أيضا صور بطاقة الرقم القومى لكل من المستفيدين فى تلك البطاقة التموينية التى قد تم فقدانها أو صور شهادات الميلاد لمن لم يبلغ السن القانونى لاستخراج بطاقة رقم قومى ، ويتم فور تسليم تلك الأوراق المذكورة فى مكتب التموين المختص تحديد الرقم السرى الجديد للبطاقة التموينية الجديدة .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية
ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل
kkoke9916@gmail.com
كريمة المشهور
الوسوم

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.