عرب وعالم

تعديلات جديدة فى الضمان الاجتماعى السعودى للمستفيدين تعرف عليها

مزايا اللائحة الجديدة للضمان الاجتماعى السعودى

فى سياق العمل من جانب مختلف الوزارات المعنية بحقوق المواطن السعودى فى كل مكان على آراضى المملكة العريية السعودية ، فقد قامت فى هذا الاطار من العمل الجاد لتحقيق مطالب المواطن السعودى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى المملكة بالاعلان عن مجموعة من المميزات الجديدة التى قد تم الكشف عنها من خلال اللائحة الجديدة للضمان الاجتماعى وما يكون فى تلك اللائحة من مزايا متعددة للمسفيدين من الضمان الاجتماعى فى المملكة .

تعديلات جديدة تحمل مزايا متعددة فى نظام الضمان الاجتماعى

فقد قامت كل من وزارة العمل و التنمية الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية و ما يكون من وزارة الضمان الاجتماعى السعودى الاعلان عن عدد من التعديلات الجديدة التى تعمل نحو تأمين المستفيدين للضمان والتأكيد على أحقية كل فرد من هؤلاء المستفيدين فى العمل المستقل والذى يغنيه عن ما يكون من ضرائب جديدة يتم فرضها فى ظل مجموعة الاصلاحات الاقتصادية التى قد تم الاعلان عنها والتى تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 وما يكون بها من ايجابيات ، ومن تلك التعديلات المعلنة وفقا لما قد أشار اليه المهندس ابراهيم المبارك الوكيل لوزارة العمل السعودية تتمثل فى التأهيل الكامل للمستفيدين من الضمان عن طريق عدد من البرامج المتميزة فى مجال التدريب و التأهيل تعمل على تمكين المستفيد من الانخراط فى داخل سوق العمل بكفاءة عالية .

مزايا اللائحة الجديدة لنظام الضمان الاجتماعى السعودى

كما قد تم الاعلان فى هذا الصدد من الضمان الاجتماعى وما يكون له من مميزات متعددة بالنسبة للمستفيدين والمستحقين عن مجموعة جديدة من تلك الامتيازات تم الاعلان عنها من خلال اللائحة الجديدة للضمان وما يكون فى تلك اللائحة من بنود هامة ، ومن تلك المزايا المشار اليها كون اسنحقاق المستفيد الأساسى من عملية الضمان من صرف معاش الضمان الكامل له وذلك فى حالة أن لا يتعدى الراتب الخاص به مبلغ 3000 ريال سعودى ، أما فى حالة تعدى الراتب ذلك المبلغ المذكور فان فى تلك الحالة يخضع المستفيد لكافة اللوائح الخاصة باللائحة الجديدة التى تكون حول الحد المانع ، بالاضافة الى اجازة صرف المساعدة المقطوعة وما يكون لها من شروط للمستفيد الأساسى أو أيضا للمرافق وذلك فى حالة التحاق ذلك المستفيد بسوق العمل .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.