أحوال مصر

أسباب اعتقال الأكاديمى المعارض ممدوح حمزة التهم المنسوبة اليه

انتقاد ممدوح حمزة لسياسة السيسى رغم حماسه ل ثورة 30 يونيو

فى الساعات الأولى من هذا الصباح تم الكشف من جانب عدد من المغردين فى موقع التواصل الاجتماعى تويتر الالكترونى على ما قد كان فى المساء من يوم أمس السبت من الاعتقال الفعلى للمعارض ممدوح حمزة وهو ناشط سياسى و حقوقى أيضا و من المعارضين لحكم و سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس الحالى لجمهورية مصر العربية ، و بالرغم من التأكيد على هذا الاعتقال الفعلى فلم تقوم الشرطة المصرية بالاعلان الى هذة اللحظة عن أى من التفاصيل الخاصة بهذا الاعتقال .

معلومات لم تعرفها من قبل عن ممدوح حمزة

ممدوح حمزة هو مهندس فى مجال الهندسة الميكانيكية و من مواليد 1947 ، ويعتبر حمزة من أحد الناشطين فى مجال السياسة كما يعتبر ناشط حقوقى على المستوى العام ، و هو أيضا من المعارضين لما يكون من سياسة رئيس مصر الحالى عبد الفتاح السيسى ، وقد قام هذا الأكاديمى المذكور بالمشاركة فى ما كان من ثورة 25 يناير وما ترتب عليها من قيام الرئيس الأسبق لمصر محمد حسنى مبارك بالتنحى عن حكم مصر ، كما قد تم مشاركته أيضا فى هذا الصدد فى ثورة 30 يونيو التى استطاعت القضاء على حكم الاخوان وعملت على اتاحة الفرصة لحكم السيسى لمصر .

اعتقال ممدوح حمزة أكثر من مرة

حيث كان للمعارض ممدوح حمزة الاعتقال من جانب السلطات المصرية المختصة قبل هذا الاعتقال الأخير الذى قد كان فى يوم أمس و الذى كان سبب ما قام به المذكور من نشر أخبار كاذبة بحسب ما تم الاعلان عنه من جانب مغردو تويتر الاعتقال فى السابق و تحديدا فى شهر ديسمبر الماضى وذلك بسبب ما تم اتهامه فى ذلك الوقت من القيام بالتحريض على العنف والثورة والتخريب أيضا ، وقد تم فى اعتقال ديسمبر 2018 الافراج بعد ساعات قليلة عن حمزة وذلك بسبب عدم ثبوت الأدلة على تلك الاتهامات المذكورة ، وقد كان ل حمزة عدد من المحاضرات الهامة فى مجال الهندسة الميكانيكية وذلك فى أكثر من جامعة من الجامعات المصرية و الغربية أيضا .

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم
اظهر المزيد

كريمة المشهور

مدونة ومحررة.. تشترك منذ سنوات في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.. وتعمل حاليًا محررة في مجال التطبيقات والهواتف والتكنولوجيا الرقمية ويمكنكم التواصل معها عبر الايميل kkoke9916@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.