صندوق الدنيامنوعات

بالفيديو.. الدكتورة منى العقاد ومبادرة «امشى واعرف بلدك» في جزيرة المعادي

رحلة للأطفال والعائلات ضمن مبادرة «صحتك في مشيتك» ومبادرة «ليديز مصر للتمشية»

في إطار الدور الخدمي الذي تتبناه وتنظمه الدكتورة منى العقاد، استشاري ورئيس قسم السمع والاتزان بمستشفى الجامعة بالفيوم، نظمت مبادرة «اتمشى واعرف بلدك» رحلة إلى جزيرة المعادي للأطفال والعائلات، يوم الجمعة 8-2-2019.

وعما حققته الرحلة من أثر إيجابي لمن شاركوا فيها، نشرت الدكتورة منى أحمد العقاد، على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا تروي فيه كواليس اليوم والمبادرة، قائلة: «النهاردة فكرنا نزور مكان سياحى ونتمشى.. وأول وأقرب وأكتر مكان ينفع الصغيرين قبل الكبار.. جزيرة وسط النيل.. أشهر جزيرة على الكورنيش.. جزيرة المعادى».

وأضافت: «ايه حكاية الجزيرة؟.. تعالوا نتعرف عليها.. تتكون جزيرة المعادي من مجموعة جزر صغيرة، تقع في جمهورية مصر العربية في منطقة المعادي، على كورنيش نهر النيل، وهي من أجمل الحدائق الغنّاء الآسرة في القاهرة كلها، أُنشئت فيها العديد من البحيرات الاصطناعيّة التي تربي فيها الأسماك.

 

بالفيديو.. الدكتورة منى العقاد ومبادرة «اتمشى وأعرف بلدك» في جزيرة المعادي

 

أقسام جزيرة المعادي.. تكثر في جزيرة المعادي الجسور الخشبيّة المعلقة، المُشرفة على نهر النيل، كما يوجد عند مدخل الجزيرة العديد من المطاعم والمتنزهات والكافتريات، ويمكن للزائر أن يختار وسيلة التجوال فيها، إمّا سيراً على الأقدام عبر الجسور المعلقة، أو عبر السيارة، أو في النهر عبر استخدام المراكب والعبارات، أو باستخدام الحنطور.

وتتضمن عدة أقسام منها: القسم الريفي، وتغلب عليه الصفة الشعبية، حيث تتوزّع على طرفيه عربات المأكولات الشعبية المصرية، كالكشري، والترمس، والفول، والطعمية، بالإضافة للمطاعم الريفية والأفران التي تُقدّم العصائر الريفية الشهيرة في مصر، كعصير الخروب، وعصير القصب، وفطائر الفلاحي والفطير المشلتت.

القسم الإيطالي، يشغل إطلالة غاية من الروعة ضمن مساحاتٍ خضراء بتصاميم من الريف الإيطالي، يعمد فيه إلى تقديم الأطباق الإيطالية وأنواع المعجّنات والمعكرونة والبيتزا بكافة أنواعها وأحجامها، بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات الإيطالية.

أمّا القسم الصيني، فيتميز بأبنيته ذات الطراز الصيني، كما تُقدّم مطاعمه الوجبات الصينية والآسيوية وسط أجواء من الموسيقا التراثية الصينية. جلسات ومصاطب على شاطئ النيل تمتدّ على طول الشاطئ، وهي عبارة عن طاولات وكراسٍ من الخيزران يتم حجزها، والتي تمنح روّادها المتعة عبر مراقبة المراكب التي تجوب غمار النيل والاستماع لأهازيج البحارة.

 

بالفيديو.. الدكتورة منى العقاد ومبادرة «اتمشى وأعرف بلدك» في جزيرة المعادي

 

الشطرنج الضخم، هو عبارة عن قطع لمجسّمات لعبة الشطرنج بحجم كبير، تُحرّك بكلتا اليدين للاعب في وضعية الوقوف.

أما جزيرة الأطفال، فهي مخصصة للعب الأطفال، حيث تحتوي على الملاهي والملاعب الخاصة بكرة القدم والسلة والتنس وغيرها، مع مطعم خاص لتقديم الوجبات السريعة الخاصة بالأطفال.

مشتل عصفور الجنّة، هذا الركن من المشتل يقصده عشّاق الطبيعة والنباتات، ومحبّو المناظر الطبيعية الخضراء، والباحثون عن الهدوء في أحضان الطبيعة الغنّاء، وتوجد فيه مختلف أنواع الأشجار، والورود والرياحين، بالإضافة إلى نباتات الزّينة، وبعض الإكسسوارات الخاصّة بتجميل الحدائق، ومجسمات مختلفة الأحجام لنوافير الحدائق المزوّدة بإنارات متعددة الألوان.

واختتمت الدكتورة منى أحمد العقاد، حديثها عن جولة اليوم، قائلة: «مبادرات.. صحتك في مشيتك .. اتمشى تعرف بلدك .. ليديز مصر بيشاركوا.. هي مبادرة لتحسين وتنشيط وتجديد الصحة والنفسية دنيتك وحياتك.. وايه كمان؟.. تغيير في كل حاجه في حياتنا.. ايوه فعلا.. وبجد.. وبشهادتهم.. بنفسهم.. باعترافاتهم».

جدير بالذكر، أن الأستاذة الدكتورة منى أحمد العقاد، هي استشاري ورئيس قسم السمع والاتزان في مستشفى جامعة الفيوم، واستشاري السمعيات بعدد من المستشفيات الكبرى، ولها بصمات عديدة في مجال خدمة المجتمع، كما أنها تتبنى وتطلق وتشرف على العديد من المبادرات في مجال الصحة ورعاية الأطفال، خاصة من ذوي القدرات الخاصة.

 

#جزيرة_المعادى
#غيرى_مودك
#شاركينا_واكتشفي_حياه_اخرى
#انزلى_اتمشى_نفسيتك_حتفرق
#انزلى_غيري_جو_مع_اخواتك
#ليديز_مصر_مبادره_للكل
#ليديز_مناطق_مختلفه
#جربى_حتدعيلنا
#يالا_بينا

 


بالفيديو.. الدكتورة منى العقاد ومبادرة «اتمشى وأعرف بلدك» في جزيرة المعادي

 

بالفيديو.. الدكتورة منى العقاد ومبادرة «اتمشى وأعرف بلدك» في جزيرة المعادي

 

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺
الوسوم

ياسر حسني

كاتب وصحفي وباحث (مصر) للتواصل: yasserhossny.net@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.