اخترنا لكمعرض الكتاب 2019

أخيرًا.. كتاب «يوسف صديق» لـ منى مالك يصل منافذ «الهيئة العامة للكتاب»

جمهور آخر أيام معرض القاهرة يتمكن من الحصول على نسخ من الكتاب بعد تأخر طباعته الأيام الماضية

بعد انتظاره العديد من الأيام.. والإعلان أكثر من مرة عن طرحه، وعدم تنفيذ ذلك.. قامت الهيئة العامة للكتاب خلال الساعات الماضية بطرح كتاب «يوسف صديق.. ودوره في ثورة 23 يوليو 1952» للباحثة الشابة منى مالك.

وكانت الهيئة العامة للكتاب قد أعلنت قبل انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 في 23 يناير الماضي، عن طرح الكتاب في الأسواق، وعلى أساس الأساس أعلنت عن عقد ندوة لمناقشته في حضور مؤلفته منى مالك، وأسرة العقيد الراحل يوسف صديق، ونخبة من المتخصصين في التاريخ والمفكرين، إلا أن الجميع تفاجأ بعدم وجود الكتاب خلال الندوة أو حتى بعدها.

ونشرت الباحثة منى مالك عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك: « كتاب يوسف صديق ودوره في ثورة 23يوليو١٩٥٢.. موجود حاليًا في منافذ بيع الهيئة العامة للكتاب بالمعرض.. مبسوطة بتوافر الكتاب.. وإن فيه ناس حصلت عليه.. بادعوكم جميعا لقراءته فهو ليس مجرد كتاب يتحدث عن شخصية سياسية فقط، بل هو درس لكل الأجيال في الوفاء والصبر والحكمة… أتمني أن ينال إعجابكم».

جدير بالذكر، أن كتاب «يوسف صديق.. ودوره في ثورة 23 يوليو 1952» للباحثة الشابة منى مالك، والصادر عن الهيئة العامة للكتاب، كان في الأصل رسالة أكاديمية تقدمت بها مؤلفة الكتاب لنيل درجة الماجستير في التاريخ عام 2016 من كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وتم حصولها على الدرجة العلمية بتقدير امتياز والتوصية بطبع الرسالة.

 

كتاب يوسف صديق - منى مالك

☺ تعليقك يسعدنا.. فشارك به! ☺

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني».
للتواصل: yasserfirm@gmail.com
رئيس التحرير
الوسوم

رئيس التحرير

رئيس تحرير موقع «نبض المجتمع» ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «البرق للثقافة والإعلام والتدريب النشر الإلكتروني». للتواصل: yasserfirm@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.